منتدى كويت 87
عزيزي الزائر يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أو التسجيل ان كنت غير مسجل لدينا وترغب في
الإنضمام إلي اسرة المنتدي
مشاركتك معنا تسعدنا , وباذن الله انت اعمل 50 موضوع وباذن الله سوف تصبح مشرف لاي قسم يرضيكـ .. bom
إدارة المنتدى

منتدى كويت 87

www.kuwait-87.yoo7.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خصائص العشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد
مــشــرف
مــشــرف


تاريخ التسجيل : 01/09/2010
عدد المشاركات : 110
نقاط التقيم : 332
الجنس : ذكر العمر : 17

مُساهمةموضوع: خصائص العشر    الخميس 2 سبتمبر - 11:39

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا
محمد وعلى اله وصحبه اجمعين :

تأمل أيها المسلم في ساعتك , وانظر الى عقرب الساعه وهو يأكل الثواني أكلا , لا يتوقف ولا ينثني بل لا زال يجري ويلتهم الساعات والثواني , سواء كنت نائما أو قائما , عاملا أو عاطلا , وتذكر أن كل لحظه تمضي وثانية تنقضي فإنما هي جزء من عمرك وأنها مرصودة في سجلك ودفترك ومكتوب في صحيفة حسناتك أو سيئاتك , فاتق الله في نفسك واحرص على شغل أوقاتك فيما يقربك الى ربك ويكون سببا لسعادتك وحس عاقبتك في دنياك وآخرتك .
وإذا كان قد ذهب من هذا الشهر أكثره فقد بقي أجله وأخره , لقد بقي فيه العشر الأواخر التي هي زبدته وثمرته وموضع الذوائب منه .

ولقد كان صل الله عليه وسلم يعظم هذه العشر ويجتهد فيها اجتهادا حتى لا يكاد يقدر عليه , يفعل ذلك صل الله عليه وسلم وقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ,فما أحرانا نحن المذنبين المفرطين أن نقتدي به صل الله عليه وسلم . فنعرف لهذه الأيام فضلها ونجتهد فيها لعل الله ان يدركنا برحمته , ويسعفنا بنفحة من نفحاته تكون سببا لسعادتنا في عاجل أمرنا وآجله ...

في الصحيحين عن عائشه رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صل الله عليه وسلم , يخلط العشرين بصلاة ونوم , فإذا كان العشر شمر وشد المئزر .

فقد دلت الأحاديث على فضيلة العشر الأواخر من رمضان وشدة حرص النبي صل الله عليه وسلم على اغتنامها والإجتهاد فيها بالطاعات والقربات فينبغي لك أيها المسلم أن تفرغ نفسك في هذه الأيام وتخفف من الإشتغال بالدنيا وتجتهد فيها بأنواع العباده من صلاة , وقراءه , وذكر , وصدقه , وصلة رحم , وإحسان الى الناس فإنها والله أيام معدوده ثمينه ما أسرع أن تنقضي وتطوى صحائفها ويختم على عملك فيها وأنت والله لا تدري هل تدرك هذه العشر مرة أخرى , أم يحول بينك وبينها الموت بل لا تدري هل تكمل هذه العشر وتوفق لإتمام الشهر .

فالله الله بالإجتهاد فيها والحرص على إغتنام أيامها ولياليها , وينبغي لك أيها المسلم أن تحرص على إيقاظ أهلك وحثهم على إغتنام هذه الليالي المباركه ومشاركة المسلمين في تعظيمها والإجتهاد فيها بأنواع الطاعه والعباده ...

ولنا في رسول الله صل الله عليه وسلم أسوة حسنه فقد كان إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله ...

أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة إن شاء الله وتقبل منا صيامه وقيامه وجعلنا من عتقائه آمييييييييييين يا رب العالمين .

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..
أللهم ارحم والدي ووالدتي واجعلهم في جنات النعيم امين يا رب العالمين واغفر لهم وتجاوز عنهم إنك على كل شيء قدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص العشر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كويت 87 :: [§¤° منــــــتديات العــــــلم والإيمــــــان °¤§] :: المــواضـــــــــيع الإسلامـــــــــية العامــــــــــــة-
انتقل الى: