منتدى كويت 87
عزيزي الزائر يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أو التسجيل ان كنت غير مسجل لدينا وترغب في
الإنضمام إلي اسرة المنتدي
مشاركتك معنا تسعدنا , وباذن الله انت اعمل 50 موضوع وباذن الله سوف تصبح مشرف لاي قسم يرضيكـ .. bom
إدارة المنتدى

منتدى كويت 87

www.kuwait-87.yoo7.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنبيهات وإرشادات عامة ينبغي مراعاتها عند سفرك الى اسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد
مــشــرف
مــشــرف


تاريخ التسجيل : 01/09/2010
عدد المشاركات : 110
نقاط التقيم : 332
الجنس : ذكر العمر : 17

مُساهمةموضوع: تنبيهات وإرشادات عامة ينبغي مراعاتها عند سفرك الى اسبانيا    الخميس 2 سبتمبر - 12:02

تنبيهات وإرشادات عامة ينبغي مراعاتها.



· الحرص كل الحرص عند التسوق في المحلات التجارية أن يحتفظ الزائر بجميع الفواتير العائدة لما تم شرائه والتأكد من دفع قيمة جميع المشتريات وعدم حمل أي قطعة بيده والخروج بها من باب المدخل الرئيسي للمتجر بغرض مقارنتها بما هو معروض في النافذة أو اللحاق بالأطفال أو لأي سبب آخر، هذا التصرف إن تم يعتبر سرقة. كما يمكن الاستفادة من هذه الإيصالات لاسترجاع الضريبة القيمة الإضافية (IVA) وذلك بعد تعبئة قسيمة مخصصة يتم تزويدها وختمها من قبل كل متجر على حدة ومن ثم تقديمها لموظف الجمارك في المطار عند المغادرة.

· تنبه السفارة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التسوق أو التنزه من حوادث السرقات وذلك بعدم وضع النقود أو جوازات السفر في حقائب اليد والتي تكون أكثر عرضه للسرقة. ولتفادي ذلك ينصح بحمل بطاقات الائتمان أو الشيكات السياحية، إضافة إلى إمكانية استخدام بطاقات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء أسبانيا. وينصح التعامل مع البنوك المحلية الرئيسية (المدونة أدناه) هذا الكتيب.

· عند قيادتك لسيارتك في أسبانيا عموماً ومدريد خصوصاً احرص على عدم إيقاف السيارة في الأماكن الممنوعة إذ يترتب على ذلك غرامات مالية كبيرة وفي بعض الأحيان تسحب السيارة إلى أحد المراكز البلدية المنتشرة في مدريد مع مضاعفة الغرامة المالية المفروضة. كما يجب أن تراعى أنظمة وقواعد المرور وخصوصاً اللوحات الإرشادية لنظام السير والسرعة المحددة داخل المدينة وخارجها. ولا يجيز النظام استعمال رخصة القيادة السعودية، لذا يجب الحصول مسبقاً من المملكة على رخصة قيادة دولية (مع مراعاة أن سريانها محدد لفترة ستة شهور فقط)

· عند تأجير شقة أو منزل، احرص أن يكون هناك عقد يحتوي على جميع شروط وأنظمة عقد التأجير من حيث حجم التأمين المطلوب وكيفية وقت الدفع. وبعد أن تقتنع بكل الشروط وبعد التوقيع يجب أن تلتزم بكل بند من بنود العقد وذلك تجنباً لأي منازعات قانونية.

· تجنب دخول الأماكن المشبوهة والحذر في التعامل مع السائقين والمترجمين أو من يدعون أنهم من الناس المرموقين وأصحاب شركات وتجارة.



أخي المواطن



· عند التنقل عبر المواصلات العامة يشترط الحصول مسبقاً على تذكرة قبل صعود قطار الأنفاق أو قطار المسافات الطويلة وذلك تجنباً للتعرض للإهانة وتدخل الشرطة ومن ثم دفع الغرامة المالية. أيضاً التقيد بعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة وذلك تجنباً لدفع أي غرامة مالية.

· الحذر كل الحذر في التدخل أو المشاركة في الاشتباكات وخصوصاً الجماعية في الأماكن العامة وغيرها نظراً لأن عقوبة المشاجرة تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها.

· يمنع النظام منعاً باتاً حمل الأسلحة النارية (حتى المقلدة) أو البيضاء مثل السكاكين وتعتبر من التصرفات التي يعاقب عليها القانون.

· ليس بوسع السفارة التوسط أو التدخل لدى الجهات الرسمية في بعض القضايا مثل المنازعات التجارية أو العائلية إلا وفقاً للقانون. وعادة ما يتم توكيل محامين متخصصين في مثل هذه القضايا ويبت فيها عن طريق المحاكم الأسبانية المتخصصة.

· تنبه السفارة الزائر بعدم اصطحاب عاملة المنزل أثناء السفر إلا عند الضرورة، حيث أن هناك حالات كثيرة تترك فيها العاملة كفيلها مما قد يربك برنامج الزائر وخصوصاً العوائل. وعند حدوث ذلك يرجى إبلاغ الشرطة ومن ثم إبلاغ السفارة.

· ضرب الأطفال يعتبر مخالفة قانونية سواء في الأماكن العامة أو داخل المنزل وتجيز للشرطة اعتقال المعتدي وتقديمه للمحاكمة، وإذا تعرض الطفل لإصابات نتيجة ضرب أو إهمال من قبل والديه عندها يحق للسلطة أخذ الطفل من ذويه ووضعه في مكان مخصص للعناية بالأطفال تابع للدولة تمهيداً لمحاكمة المذنب (الوالدين).
transposed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنبيهات وإرشادات عامة ينبغي مراعاتها عند سفرك الى اسبانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كويت 87 :: [§¤° منتـــــديات الــــرحلات والســــفر °¤§] :: الســـــياحــة والسفــــــــر-
انتقل الى: